شباب وصبايا الوطن العربي
أهلاً وسهلاً بكم معنا في شباب وصبايا الوطن العربي <br>
نحن نحاول أن نكون أسرة واحدة في هذا المنتدى ما رأيك بلأنضمام إلينا لنبني وطننا العربي بحبنا وفدائنا له <br>
شرفنا بلتسجيل أو الدخول بعضويتك أو الدخول عن طريق حسابك على الفيس بوك <br>
<!DOCTYPE html>
<html xmlns="http://www.w3.org/1999/xhtml"
xmlns:fb="https://www.facebook.com/2008/fbml">
<head>
<meta http-equiv="Content-Type" content="text/html; charset=UTF-8"/>
<title> شباب وصبايا الوطن العربي</title>
</head>
<body>
<h1> شباب وصبايا الوطن العربي</h1>
<p><fb:login-button autologoutlink="true"></fb:login-button></p>
<p><fb:like></fb:like></p>

<div id="fb-root"></div>
<script>
window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({appId: '144962345592538', status: true, cookie: true,
xfbml: true});
};
(function() {
var e = document.createElement('script');
e.type = 'text/javascript';
e.src = document.location.protocol +
'//connect.facebook.net/en_US/all.js';
e.async = true;
document.getElementById('fb-root').appendChild(e);
}());
</script>
</body>
</html>
شباب وصبايا الوطن العربي
أهلاً وسهلاً بكم معنا في شباب وصبايا الوطن العربي <br>
نحن نحاول أن نكون أسرة واحدة في هذا المنتدى ما رأيك بلأنضمام إلينا لنبني وطننا العربي بحبنا وفدائنا له <br>
شرفنا بلتسجيل أو الدخول بعضويتك أو الدخول عن طريق حسابك على الفيس بوك <br>
<!DOCTYPE html>
<html xmlns="http://www.w3.org/1999/xhtml"
xmlns:fb="https://www.facebook.com/2008/fbml">
<head>
<meta http-equiv="Content-Type" content="text/html; charset=UTF-8"/>
<title> شباب وصبايا الوطن العربي</title>
</head>
<body>
<h1> شباب وصبايا الوطن العربي</h1>
<p><fb:login-button autologoutlink="true"></fb:login-button></p>
<p><fb:like></fb:like></p>

<div id="fb-root"></div>
<script>
window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({appId: '144962345592538', status: true, cookie: true,
xfbml: true});
};
(function() {
var e = document.createElement('script');
e.type = 'text/javascript';
e.src = document.location.protocol +
'//connect.facebook.net/en_US/all.js';
e.async = true;
document.getElementById('fb-root').appendChild(e);
}());
</script>
</body>
</html>
شباب وصبايا الوطن العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةشأحدث الصورسجل الزوارالدردشةالتسجيلدخول
تنويه لجميع الأعضاء: إنتقل المنتدى إلى http://shapap-arab.co.cc

 

 تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
xavi
نائب المدير
xavi


عدد المساهمات : 1359
نقاط : 3235
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/07/2011

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر  Empty
مُساهمةموضوع: تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر    تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر  I_icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 11:05 pm

فيما يلي تحليل أداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في سباق جائزة المجر الكبرى الذي أقيم اليوم الاحد. (الفرق مرتبة حسب مراكزها في البطولة).

* رد بول (احتل الالماني سيباستيان فيتل المركز الثاني والاسترالي مارك ويبر المركز الخامس).

بدأ فيتل بطل العالم السباق من مركز أول المنطلقين لكنه واجه صعوبات مبكرة بسبب الارض الزلقة وتجاوزه سائقا مكلارين لكنه عزز موقعه في صدارة الترتيب العام متقدما بفارق 85 نقطة على ويبر مع تبقي ثماني جولات على نهاية الموسم.

وواجه ويبر سباقا عصيبا بعدما احتل المركز السادس في التجارب التأهيلية وسجل نقاطا للسباق الثاني عشر على التوالي لكنه عانى من أمسية سيئة.

* مكلارين (احتل البريطاني جنسون باتون المركز الأول ومواطنه لويس هاميلتون المركز الرابع).

بعد فشله مرتين متتاليتين في انهاء السباق حافظ باتون على هدوء اعصابه وسط الارض الزلقة في سباقه رقم 200 ببطولة العالم وعلى الحلبة التي حقق فيها انتصاره الاول في فورمولا 1 عام 2006.

وهذا الانتصار الثاني لباتون هذا الموسم والحادي عشر له في مشواره بالبطولة.

وبدا على هاميلتون روح المنافسة منذ البداية وتصدر السباق قبل ان تدور سيارته حول نفسها ثم نال عقوبة بسبب اعتراض مسار البريطاني بول دي ريستا ثم اتخذ قرار خاطئا بشأن الاطارات عندما كان يتنافس بقوة مع باتون.

* فيراري (احتل الاسباني فرناندو الونسو المركز الثالث والبرازيلي فيليبي ماسا المركز السادس).

يبدو ان الارض الزلقة لا تناسب فيراري لكن الفريق يمكنه الشعور بالسعادة بعد صعود الونسو الى منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي بعدما انطلق من المركز الخامس.

واصطدم ماسا بحاجز المضمار عندما فقد السيطرة على سيارته في اللفة الثامنة ورغم انه عاد للمركز الرابع الذي بدأ منه الا انه ضاع منه مرة أخرى.

وسجل ماسا أسرع لفة في السباق وكان اخر سائق لا يتجاوزه باتون بلفة كاملة في طريقه للفوز.

* مرسيدس (احتل الالماني نيكو روزبرج المركز التاسع وانسحب مواطنه مايكل شوماخر).

بداية رائعة للسائقين لكن سرعان ما تراجعت بسبب عدم سرعة السيارة هذا الموسم فيما انتهى السباق مبكرا بالنسبة لشوماخر بسبب مشكلة في صندوق التروس.

وفي سباقه المئة كان روزبرج ينطلق بقوة لكنه تراجع للمركز التاسع مع مواجهة صعوبات بالغة هو وزميله في ظل نتائج ضعيفة للموسم الثاني على التوالي.

* رينو (احتل الروسي فيتالي بتروف المركز 12 وانسحب الالماني نيك هايدفيلد).

اضطر هايدفيلد للقفز من سيارته بعدما اشتعلت فيها النيران عقب مغادرته حارة الصيانة ليكون الانسحاب الثاني له على التوالي.

وواجه بتروف يوما سيئا وجاء مركزه لينهي مسيرة رينو مع تسجيل النقاط في كل سباق هذا الموسم.

* ساوبر (احتل الياباني كاموي كوباياشي المركز 11 والمكسيكي سيرجيو بيريز المركز 15).

فقد بيريز عشرة مراكز عند البداية ونال عقوبة بسبب تجاوز احد المنافسين اثناء رفع الراية الصفراء فيما فقد زميله الياباني اربعة مراكز قبل توقفه الاخير في حارة الصيانة.

وأهدر كوباياشي فرصة للدخول الى مراكز النقاط وظل مبتعدا بفارق خمس نقاط عن شوماخر بطل العالم سبع مرات.

* فورس انديا (احتل البريطاني بول دي ريستا المركز السابع والالماني ادريان سوتيل المركز 14).

تفوق دي ريستا هذه المرة رغم ان هاميلتون اعترض مساره بعدما دارت سيارة سائق مكلارين حول نفسها.

وتلاشت امال سوتيل عندما علقت مؤخرة سيارته في اللفة الأولى ليخرج من مسار السباق.

* تورو روسو (احتل السويسري سيباستيان بويمي المركز الثامن والاسباني خايمي الجيرسواري المركز العاشر).

حصل السائقان على نقاط في السباق رقم 100 للفريق بعدما قدم بويمي عرضا قويا رغم بدايته من المركز 23 بسبب عقوبة بالتراجع لخمسة مراكز عند الانطلاق منذ جائزة المانيا الكبرى.

ونجح الجيرسواري في انتزاع نقاط هو الاخر بعد عرض قوي لكنه فقد مركز بعد اصطدام بكوباياشي.

* وليامز (احتل البرازيلي روبنز باريكيلو المركز 13 والفنزويلي باستور مالدونادو المركز 16).

الحصول على اربع نقاط فقط طوال الموسم امر مؤسف لكن لم يتمكن السائقان من تقديم اي انطباع حقيقي بسبب الارض الزلقة بعد اختيار خاطيء للاطارات وعانى الاثنان من تهالكها.

وفقد باريكيلو جزءا من الجناح الامامي لسيارته في البداية ونال مالدونادو عقوبة بسبب تجاوزه السرعة المقررة في حارة الصيانة.

* تيم لوتس (انسحب الفنلندي هايكي كوفالاينن والايطالي يارنو ترولي).

اضطر السائقان للانسحاب بسبب تسرب سوائل من السيارة فيما بدا كوفالاينن في طريقه لاكمال السباق لكنه ما زال بعيدا عن مراكز النقاط.

* فيرجين (احتل الالماني تيمو جلوك المركز 17 والبلجيكي جيروم دامبروسيو المركز 19).

كادت سيارة دامبروسيو ان تسير بجانبها داخل حارة الصيانة واضطر فنيو الفريق للقفز من اجل حماية انفسهم.

ولم يكن من المرجح مشاهدة اي تطور وسط هذه الاجواء المبللة وما زال الفريق ينتظر نقاطه الأولى.

* اتش.ار.تي. (احتل الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز 18 والايطالي فيتانطونيو ليوتسي المركز 20).

اكتفى الفريق المتعثر بنجاح سائقيه في اكمال السباق بعدما حقق ريتشياردو أفضل نتيجة له حتى الان فيما عانى ليوتسي من اثار تغيير الجناح الامامي لسيارته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
affaly
----
----
affaly


عدد المساهمات : 1014
نقاط : 1238
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 02/08/2011

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر    تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر  I_icon_minitimeالسبت أغسطس 13, 2011 7:15 pm

حلوووووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المجر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» باتون يفوز في حلبة المجر الزلقة في سباقه رقم 200
» فيتيل يتطلع لاستعادة مستواه في سباق المجر
» الالماني هايدفيلد ينسحب من سباق المجر عقب اشتعال النار في سيارته
» باتون سائق مكلارين يأمل في سقوط المطر اثناء سباق المجر
» رد بول يتجنب أي رد فعل لتراجع نتائجه في فورمولا 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب وصبايا الوطن العربي :: الرياضة العالمية والعربية :: أخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: